الاثنين، 17 ديسمبر، 2012

أوقفوا العنف ضد المرأة في العراق



حملة جديدة بأسم "أوقفوا العنف ضد المرأة في العراق"  تدعو جميع العراقيين للمشاركة في الكفاح من أجل إنهاء العنف القائم على المرأة في البلد. " والتي اطلقت في العاشر من كانون الأول عن طريق الرسائل النصية والفيسبوك. تحث هذه الحملة الجمهور للتوقيع على التعهد عبر الإنترنت لوقف العنف ضد النساء والفتيات في العراق.
برعاية منظمة  IREXوهي من المنظمات الغير حكومية و مقرها الولايات المتحدة الأمريكية فأن حملة  "أوقفوا العنف ضد المرأة في العراق " بنيت على غرار الحملة العالمية الأخيرة " 16 يوماً من النشاط لمناهضة العنف القائم على أساس الجنس" و تاتي هذه الحملة  لتشجيع الحوار الجاري حول هذا الموضوع وإشراك جميع العراقيين في الكفاح من أجل إنهاء العنف ضد المرأة في بلادهم.

إن العنف ضد النساء والفتيات يمثل إنتهاكا خطيرا لحقوق الإنسان، مع أعمال العنف التي تسبب المزيد من الموت والإعاقة بين النساء من عمر 15 إلى 44 سنة بالمقارنة مع مرض السرطان والملاريا و الحوادث المفاجئة  وحوادث حركة المرور، والحروب مجتمعة.
حسب التقارير في العراق فأن 55 % من النساء يكونوا ضحايا العنف منذ عام 2003.  واحد من كل خمسة نساء في العراق (اي 21%) بين سن 15 الى 49 سنة يتعرضون العنف الجسدي على يد أزواجهم, 83% يتعرضن للسلوك المسيطر من قبل الزوج و 33% تعرضن للعنف العاطفي.  

أحد أغراض هذه الحملة هوال تذكير العراققين باستمرار بأن يكون للمرأة حقوقاً وأن تعرض النساء والفتيات للعنف سوف يؤثر سلبا على المجتمع ككل.
باستخدام وسائل الاعلام الاجتماعية  فأن المبادرة تأمل أيضا بمناشدة الشباب العراقيين - خاصة الشباب منهم للمساعدة في إنهاء العنف.  كشف استطلاع في عام  2009 بأن 57%  من الشبان العراقيين يعتقدون بأنه لا ينبغي أن يستخدم العنف لحل المشاكل، و 63٪ يعتقدون أن المرأة ليست أقل من الرجل، وترتفع النسبة إلى 75٪ بين الحاصلين على التعليم الجامعي
.
تستخدم الحملة مزيجاً من أدوات وسائل الإعلام الاجتماعية للوصول إلى مستخدمي الهواتف النقالة والإنترنت في كل العراق. وتشمل هذه  الرسائل النصية و الفيسبوكوقفوا العنف ضد المرأة في العراق) وتويتر (أوقفوا العنف ضد المرأة في العراق).

إن حملة "أوقفوا العنف ضد المرأة في العراق"  هي جزء من برنامج منظمة   IREXللمرأة والعدل والإعلام في العراق (WJMI) , وهي مبادرة  مصممة على نطاق واسع في العراق تهدف إلى رفع مستوى الوعي وبناء الروابط بين منظمات الدفاع عن حقوق المرأة والشرطة والقضاة والمحامين ولقطاع الإعلام وكالة ميتوكرافي العاملة في السليمانية تتعاون مع منظمة IREX في تنفيذ حملة.

اصدقائي الاعزاء ارجوا منكم التوقيع من خلال الرابط  : اوقفوا العنف ضد المرأة

0 التعليقات:

إرسال تعليق

© بنت الرافدين, AllRightsReserved.

Designed by ScreenWritersArena